فهرس المؤلفين

ا

  • احمد دسوقي، محمد النموذج البنائي للعلاقة بين فعالية الذات الأکاديمية ومهارات ماوراء المعرفة والمعتقدات المعرفية لدى طلاب الجامعة [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 840-903]
  • احمد عبد العزيز نصر، ريحاب وحدة مقترحة في البيولوجيا الإشعاعية باستخدام لوحة المناقشات الإلکترونية لتنمية مهارات الجدل العلمي لدى طلاب شعبة البيولوجي بکليات التربية [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 446-497]

ج

  • جريش، دنيا سليم حسين واقع المفاهيم الخاطئة عن الموهوبين والمتفوقين دراسة استکشافية [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 548-578]

ح

  • حسين الحسين، عبد الکريم الخصائص السيکومترية والبنية العاملية لمقياس تقدير الاضْطِرابٌ الانْفِعالِيّ النسخة الثالثة في البيئة السعودية [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 579-604]
  • حسين محمد، امال تأثير تعاطى المخدرات على السلوک الإجرامى لدى الفتيات القاصرات المعتمدات على المواد النفسية فى مؤسسات دار الرعاية التابعة لوزارة التضامن الإجتماعى . [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 642-671]

خ

  • خالد عبد القادر شمس الدين، إسراء وحدة مقترحة في البيولوجيا الإشعاعية باستخدام لوحة المناقشات الإلکترونية لتنمية مهارات الجدل العلمي لدى طلاب شعبة البيولوجي بکليات التربية [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 446-497]

د

  • دميان جورج، جورجيت توظيف المستحدثات التکنولوجية کمدخل لتطوير مجتمعات التعلم المهنية بمدارس التعليم الاساسي في ضوء المتغيرات العصرية [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 78-121]
  • دميان جورج، جورجيت تصور مقترح لتطوير منظومة التعليم الأساسي في ضوء نماذج مجتمعات التعلم المهنية [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 32-77]

ر

  • رفعت ابراهيم، ابراهيم الخصائص السيکومترية لمقياس فرط استخدام الانترنت لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 721-744]

ز

س

  • سعيد زيدان، أحمد الذکاء الوجدانى والتوافق النفسى کمنبئات بالموهبة القيادية لدى طالبات جامعة السويس [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 498-547]

ع

  • عبد الرحمن ابراهيم الجندي، رانيا أثر استخدام تقنيات التعليم الإلکتروني في ضوء معايير الجودة على تنمية التنور العلمي الرياضياتى لدي طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 327-445]
  • عبد الفتاح غبد الحميد، هدى وحدة مقترحة في البيولوجيا الإشعاعية باستخدام لوحة المناقشات الإلکترونية لتنمية مهارات الجدل العلمي لدى طلاب شعبة البيولوجي بکليات التربية [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 446-497]
  • علي بن أحمد شوهان، شذى اتجاهات معلمات المرحلة الثانوية نحو تطبيق مقرر الفلسفة والتفکير الناقد من وجهة نظرهن [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 122-150]
  • عمرية، شيماء أحمد محمد أحمد برنامج مستند إلى التدريس التأملي لتنمية مهارات إدارة الأزمات الصفية وخفض القلق التدريسي لدى معلمي العلوم الجدد وفاعليته في الحد من المشکلات السلوکية لدي تلاميذهم [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 199-248]

غ

  • غريب إبراهيم السيد مرزوق، نجلاء توظيف المستحدثات التکنولوجية کمدخل لتطوير مجتمعات التعلم المهنية بمدارس التعليم الاساسي في ضوء المتغيرات العصرية [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 78-121]
  • غريب إبراهيم السيد مرزوق، نجلاء تصور مقترح لتطوير منظومة التعليم الأساسي في ضوء نماذج مجتمعات التعلم المهنية [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 32-77]

ف

  • فاروق وهبة، اکرام اختلاف اسلوب التعليم (التشارکي/ التنافسي) في بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية بتقنية الواقع المعزز واثره علي تنمية مهارات البحث في نظم استرجاع المعلومات والحاجة للمعرفة لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 249-326]
  • فهمي النقيب، ايناس الذکاء الانفعالي وعلاقتة بالقدرة علي اتخاذ القرار لدي طلاب الجامعة [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 745-776]
  • فهمي النقيب، ايناس النموذج البنائي للعلاقة بين فعالية الذات الأکاديمية ومهارات ماوراء المعرفة والمعتقدات المعرفية لدى طلاب الجامعة [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 840-903]

ق

  • قدري أحمد مرجان، رانيا توظيف المستحدثات التکنولوجية کمدخل لتطوير مجتمعات التعلم المهنية بمدارس التعليم الاساسي في ضوء المتغيرات العصرية [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 78-121]
  • قدري أحمد مرجان، رانيا تصور مقترح لتطوير منظومة التعليم الأساسي في ضوء نماذج مجتمعات التعلم المهنية [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 32-77]

م

  • محمد، هبة عز الدين إبراهيم فاعلية برنامج قائم على العيادات القرائية في تنمية مهارات فهم المقروء لدى عينة من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية. [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 151-198]
  • محمد أبو المجد، آية الذکاء الانفعالي وعلاقتة بالقدرة علي اتخاذ القرار لدي طلاب الجامعة [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 745-776]
  • محمد الشامي، جمال الدين الخصائص السيکومترية لمقياس فرط استخدام الانترنت لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 721-744]
  • محمد المطيري، نادية اتجاهات معلمات المرحلة الثانوية نحو تطبيق مقرر الفلسفة والتفکير الناقد من وجهة نظرهن [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 122-150]
  • محمد عبد الباسط، روحية المسرح الشعري والشعر الدرامي بين الأصالة والمعاصرة ديوان العباسة للشاعر محمود حسن نموذجاً – رؤية نقدية [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 777-839]
  • محمد فوزي الباسل، نسرين تصور مقترح لتأهيل طلاب جامعة دمياط لبعض المهارات الريادية في ضوء بعض الخبرات العالمية المعاصرة [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 1-31]
  • محمود الزيات، فاطمة الصفحة النفسية لأساليب التفکير المُتناقضة لدى طلبة الدبلوم المهني ذوي الفراغ الفکري [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 605-641]

ي

  • يحيي احمد، رحاب البروفايل النفسي لدي طالبات الجامعة اللاتي تعانين من أحلام اليقظة [المجلد 39، العدد 39، 2022، الصفحة 672-720]